ميدي 24 / هيئة التحرير
رفع يوسف لحسينية، رئيس مقاطعة عين السبع، شكاية إلى وكيل الملك بالمحكمة الزجرية بالدار البيضاء، يتهم فيها أربعة أعضاء بالمجلس بالتهكم على شعائر الدين الإسلامي، وجاء ذلك بعد انتشار شريط فيديو يظهر إدخال نعش إلى قاعة الجلسات خلال الدورة الثانية لدورة يناير المؤجلة، في إشارة إلى وفاة سياسية للرئيس.
الشكاية أكدت أن الأعضاء أدخلوا النعش مغطى بكفن، مرددين أدعية جنائزية في أجواء وصفت بالساخرة، وهو ما أثار جدلا واسعا داخل المجلس.
الفيديو الذي انتشر على منصات التواصل أظهر الأعضاء وهم يضعون النعش على طاولة الجلسة وسط دعوات بالرحمة والهداية للرئيس.
وتشهد مقاطعة “عين السبع”، حالة من التوتر السياسي بين الرئيس من جهة، وأعضاء الأغلبية والمعارضة من جهة أخرى، بسبب ما وصفته الأغلبية بعدم تجاوب الرئيس مع مطالبها.
وأسفرت الأزمة المستمرة منذ أشهر عن تعطيل دورات المجلس وتأجيلها أربع مرات، مع تقديم ملتمس لعزل الرئيس بسبب “البلوكاج” في تدبير شؤون المقاطعة.
من جانبها، عبرت الحركة الشعبية، الداعمة للرئيس، عن استغرابها من ازدواجية مواقف الأعضاء، الذين يطالبون بعزله ثم يعودون لتأجيل الجلسات، ما يثير تساؤلات حول الجهات المؤثرة على قراراتهم.

